السياحة في الكويت: أفضل 5 أشياء تفعلها في الكويت Tourism in Kuwait

السياحة في الكويت: أفضل 5 أشياء تفعلها في الكويت

 
السياحة في الكويت: أفضل 5 أشياء تفعلها في الكويت Tourism in Kuwait
السياحة في الكويت: أفضل 5 أشياء تفعلها في الكويت Tourism in Kuwait

يطلق سكان الكويت عليها عروس الخليج، وتعد الكويت حقاً عروس، أنها واحة وسط الصحراء ومدينة عربية أصيلة وسط المدن العالمية متعددة الثقافات المحيطة بها. تعد الكويت واحدة من أمتع مدن الخليج في السفر والإجازات، ومما يجعل السياحة في الكويت أكثر تميزاً أنها تعد من الدول الجديدة في هذا المضمار، لا يعلم العديد من الناس أن هناك الكثير مما يمكن أن تفعله إذا سافرت للسياحة في الكويت.
تتمتع الكويت بالعديد من الشواطئ الرائعة، والمتاحف المتميزة، والأسواق العتيقة. الرحلات السياحية إلى الكويت تجربة مثيرة مليئة بالمفاجآت إذ يمكنك أن تجد عدد كبير من الأنشطة السياحية هناك.
إذا كنت في الكويت الآن أو مسافر إليها قريباً، اليك بعض المعلومات عن السياحة في الكويت، هذه أفضل 5 أشياء تفعلها في الكويت:


1- امضي اليوم في حديقة الشهيد

حديقة الشهيد
حديقة الشهيد
حديقة الشهيد هي أكبر منتزه في الكويت، وتمتد على مساحة 20 هكتار. وقد تم تأسيس الحديقة الأصلية في الستينات كجزء من الحزام الأخضر المحيط بالمدينة. وقد تم تجديد الحديقة مؤخراً لتصبح واحة غناء مميزة في الكويت.
تضم الحديقة متحفين، ويقف عش طيور ضخم على مدخل متحف الموطن. كما تضم الحديقة أيضاً مركز زوار، وساحة احتفالات. وبالإضافة إلى ذلك، توجد بحيرة بسعة 12000 متر مكعب في وسط الحديقة، توفر هذه البحيرة منظر خلاب للحديقة ومنطقة تنزه متميزة، كما أنها جزء هام من نظام ري الحديقة.
يوجد ممشى رائع يلتف حول الحديقة ويأخذك إلى المتاحف والمزارات بالحديقة، كما توجد بها أيضاً العديد من أماكن التنزه وملاعب الأطفال، وكذلك عدد من المطاعم والمقاهي المتنوعة.
تعد حديقة الشهيد واحدة من أفضل أماكن السياحة في الكويت لأن هناك الكثير مما يمكن أن تفعله هناك، مثل قضاء يوم ممتع في الهواء الطلق مع أسرتك، أو التجول داخل المتاحف الموجودة بها، أو حتى تناول الغداء أو العشاء في المطاعم المختلفة، فالحديقة تعمل من الصباح إلى المساء.



2- قم بزيارة المركز العلمي

 
المركز العلمي في الكويت
المركز العلمي

 

يمتد المركز العلمي في الكويت على مساحة 800,000 متر مربع، ويعد مركز علمي هام لدراسة البيئة والحياة الطبيعية في منطقة الخليج العربي.
كما يضم المركز ثاني أكبر حديقة أحياء مائية في الشرق الأوسط وتضم أكثر من 100 نوع مختلف من الأحياء المائية، وكذلك يضم المركز أيضاً قاعة عرض آي ماكس، ومرسى للقوارب التقليدية القديمة، وعدة مطاعم ومقاهي. كما يضم ممشى رائع على شاطئ الكويت يمكنك من مشاهدة المناظر الخلابة بطول ساحل الكويت.
من أجل تجربة متكاملة، يمكنك قضاء اليوم بأكمله في المركز العلمي، سوف تستفيد بمعلومات قيمة، وتستمتع وتسترخي، كل في آن واحد.


3- اذهب في رحلة إلى جزيرة فيلكا

جزيرة فيلكا في الكويت
جزيرة فيلكا

 

تقع هذه الجزيرة ذات الجمال الأخاذ والتاريخ الغني  في الخليج العربي، على بعد 20 كيلومتر من ساحل الكويت. وتعد هذه الجزيرة الجميلة أحد أهم مزارات السياحة في الكويت.
تقع هذه الجزيرة في الجزء الشمالي من الخليج العربي ولذلك تتمتع بمناخ يختلف عن مناخ الكويت. يوفر مناخ فيلكا اللطيف، وطبيعتها الساحرة، وجو الاسترخاء بها تغيير في المنظر والجو العام أكثر من أي مكان آخر في الكويت. و أجمل وقت لزيارة فيلكا هو وقت الربيع.
جزيرة فيلكا وجهة سياحية شهيرة في الكويت، وتوجد في الجزيرة مرافق سياحية تقليدية، وكذلك عدد كبير من الأنشطة السياحية مثل الصيد والسباحة وركوب القوارب الشراعية وممارسة الرياضات المائية.
وبجانب الطبيعة الساحرة تتمتع فيلكا بتاريخ ثري، هذه الجزيرة هي أقدم وأطول مكان استوطن الناس به في الكويت. استقر سكان حضارة ما بين النهرين في جزيرة فيلكا قبل ظهور حضارة الدلمون في المنطقة بحوالي 100 عام. وقد استوطنت العديد من الحضارات هذه الجزيرة الصغيرة منذ ذلك العصر.
توفر عبارة منتظمة رحلات ذهاب وإياب بين مارينا السالمية و جزيرة فيلكا، يمكنك ركوب العبارة والذهاب لقضاء اليوم في جزيرة فيلكا، أو حتى يمكنك قضاء عدة أيام حيث يوجد فندق على الجزيرة.



4- إذهب إلى جولة للتسوق في سوق المباركية

سوق المباركية في الكويت
سوق المباركية في الكويت

Tourism in Kuwait

سوق المباركية هو أقدم سوق تقليدي في الكويت، عمر هذا السوق أكثر من مائتي عام، وقد تضرر السوق الأصلي في حرب الخليج ولكن تم ترميمه وتجديده بعد انتهاء الحرب.
توجد في السوق محلات متنوعة، يمكنك أن تجد العديد من البضائع بداية من السجاد الحريري الإيراني والتحف والعطور مثل المسك والعود وحتى التمر والتوابل. كما يضم السوق متحفان، متحف الشيخ مبارك وأول صيدلية إسلامية في الكويت، ويمكن الدخول مجاناً إلى المتحفين.
في ساحة كبيرة أمام السوق القديم تجد المقاهي الكويتية التقليدية التي تصنع الشاي على الفحم، كما تجد العديد من المطاعم التي تقدم الطعام التقليدي، وتجد أيضاً العديد من الأماكن للجلوس والاسترخاء في الهواء الطلق بعد التسوق، كما يوجد ملعب للأطفال.
يمكنك قضاء أمسية متميزة تتسوق في سوق المباركية، يمكن أن تجد أفضل أسعار البضائع في الكويت هناك، وبعد التسوق اجلس واسترخي في الهواء الطلق وتناول العشاء الكويتي التقليدي ثم الشاي أو القهوة. 



5- أقضي عطلة الإسبوع في منتزه الخيران

منتزه الخيران في الكويت
منتزه الخيران في الكويت

 

يقع منتزه الخيران في منطقة الخيران، على بعد حوالي 120 كيلومتر من مدينة الكويت، ويعد هذا المنتزه الذي يمتد على مساحة 831.900 متر مربع أفضل مكان لقضاء عطلة قصيرة إذا أردت السياحة في الكويت.
بالرغم من وجود العديد من الفنادق الفخمة الخمس نجوم في الكويت، يتميز هذا المنتجع الفاخر بأنه يوفر تجربة كويتية تقليدية، حيث أنه موجود منذ الأزل.
يقع المنتجع على البحر ويضم حدائق شاسعة بها العديد من الخدمات والمرافق الترفيهية، ويضم أكثر من 200 شاليه فندقي بمختلف المساحات والمرافق، ولكنها جميعاً تقدم إقامة راقية.
يمكنك قضاء عطلة نهاية أسبوع متميزة في منتزه الخيران، يضم المنتزه مرافق ترفيهية متنوعة بين حمامات السباحة والشواطئ والمطاعم وحتى ملاعب البولينج.

مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ كويت كوم 2019 ©